منتديات بحر المعارف - www.ifada.ace.st
اهلا و سهلا و مرحبا بك زائرنا العزيز في موقع و منتديات بحر المعارف

نشكرك على زيارتك للمنتدى

ننتظر منك التسجيل في المنتدى و المشاركة بكل جديد و مفيد

منتديات بحر المعارف - www.ifada.ace.st

منتديات بحر المعارف - www.ifada.ace.st
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيل التسجيل  اتصل بنااتصل بنا  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  اليوميةاليومية  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل    دخولدخول  
< />

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ace
مشرف
مشرف
avatar


31072010
مُساهمةمكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية



يتناول ملايين الناس حول العالم مكملات الكالسيوم لتقوية العظام وتفادي هشاشتها، تحديداً عند التقدم في السن، إلا أن دراسة أجريت مؤخراً وجدت أن تعاطي تلك المكملات قد يزيد من مخاطر الإصابة بنوبات قلبية.

وتزداد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بين كبار السن، الذي يتناولون يومياً ما لا يقل عن 500 مللغم من الكالسيوم، وهو مقدار يقل عن الجرعة التي يحويها القرص التقليدي للكالسيوم الذي يتناول يومياً، بواقع 30 في المائة مقارنة بمن لا يتناولون مكملات الكالسيوم على الإطلاق، وفق تقديرات الدراسة.

وأوضحت الدراسة التي تمت على 12 ألف شخص، معظمهم من النساء، وجرت متابعتهم على مدى أربعة أعوام، أن النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على فيتامين الكالسيوم لا يسبب أي مخاطر على القلب ولكن المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة الكالسيوم في الدم هي التي تسبب إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية.

وتعرض نحو 2.7 في المائة من المشاركين لنوبات قلبية أثناء فترة الدراسة، مقارنة بـ 2.2 لي المائة ممن قدمت لهم أقراص وهمية، ونسبة المخاطر هذه تترجم إلى ما بين 27 في المائة مقابل 31 في المائة، أو على النحو الذي جرى به تحليل البيانات.

وبينت الدراسة التي نشرت في "الدورية الطبية البريطانية" BMJ، أن "المصل الموجود بمكملات الكالسيوم ويتنقل بالدم يسبب تصلب بالشرايين مما يؤدي إلى حالات الإصابة بالنوبات القلبية."

ودفعت نتائج الدراسة بالخبراء للتساؤل بشأن استمرار استخدام مكملات الكالسيوم على النحو السائد في الوقت الراهن، تحديداً بين المتقدمات في السن اللائي يعانين من أمراض القلب وهشاشة العظام.

وشدد باحثون على إعادة النظر في صرف المكملات الغذائية للكالسيوم لتقوية العظام موضحين انه "يجب إعادة تقيم دور هذه المكملات في علاج التهاب المفاصل نظرا إلى الفوائد المتواضعة التي تقدمها لجسم الإنسان".

وتصرف المكملات الغذائية للكالسيوم للنساء المتقدمات في السن لتفادي الإصابة بالتهاب المفاصل. ويساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على الكالسيوم على تقوية العظام والأسنان وتنظيم تقلصات العضلات ونبضات القلب.

ومن جانبه دعا بروفيسور جون بارو، من جامعة "دارتماوث" في نيوهامشاير، والذي شارك في إعداد الدراسة، إلى عدم وقف تعاطي مكملات الكالسيوم دون استشارة الطبيب' لافتاً إلى حاجة لتأكيد ولإيضاح نتائج هذه الدراسة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية :: تعاليق

شكرا على الموضوع الجميل والطرح المميز

ومجهودك الرائع
العفو
جزاكم الله خيرا
العفو
 

مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر المعارف - www.ifada.ace.st  ::  المنتديات العامة :: من كل بستان وردة نقطفها ... !-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: